شريط المستجدات:

ساعة فتح بوابات المدارس

تغريد شبيطة - 2017-07-18 18:23:34

ساعة فتح بوابات المدارس

السؤال: هل توجد تعليمات بشأن ساعة فتح بوابات المدارس؟ ومن يقرر ذلك؟

الجواب: ان القرار بشأن ساعة فتح بوابات المدارس امر تقرره ادارة المدرسة وهو يخضع لمتطلبات الأمان مثل وجود معلم مناوب او اي شخص بالغ آخر من الهيئة التدريسية, ولكن الحد الاقصى لذلك يجب الا يتعدى الساعة 07:45. (النشرة الدورية للمديرالعامתשעד/7ג من آذار 2014).

 

عدد الطلاب في المختبر

السؤال: ابني يتعلم في الاعدادية ويعاني من وجود عدد كبير من الطلاب في ساعة المختبر. هل يوجد معيار بالنسبة لعددالطلاب الذين يمكن ان يتعلموا في درس في المختبر؟ 

الجواب: نعم. وفقا لتعليمات السلامة والأمان في المختبرات فان عدد افراد المجموعة التي تتعلم في المختبر يجب الا يتجاوز ال- 28 طالبا.  (النشرة الدورية للمديرالعامתשסב/6 ב من تشرين الثاني 2002).

يحظر منع الطلاب من الخروج الى المراحيض.

السؤال: هل يجوز لمعلم منع طالب من الخروج الى المراحيض اثناء الدرس؟

الجواب: وفقا لتعليمات وزارة المعارف يحظر منع الطلاب من الخروج الى المراحيض لان ذلك يمكن ان يتسبب بأضرار صحية. اذا تكرر خروج احد الطلاب الى المراحيض بشكل مبالغ فيه فانه يجب اعلام الاهل  بالأمر للفت نظرهم الى الظاهرة من اجل توجيه الولد الى فحص طبي. يجب على المدرسة وضع اجراءات متفق عليها بخصوص الخروج الى المراحيض بغرض التخفيف من التشويش خلال الدرس. (موقع وزارة المعارف شكاوى الجمهور,النشرة الدورية للمديرالعامס"ג 4(א).

 

عدم الانضباط – واجب المدرسة الابلاغ عن الحالة للشرطة ولهيئات اخرى.

السؤال: في اي الحالات من المخالفات السلوكية وعدم الانضباط – يتوجب على  المدرسة ابلاغ للشرطة ؟

الجواب: يمكن الاطلاع على قائمة بهذه الحالات التي يتوجب فيها على المدرسة ابلاغ الشرطة او موظف الشؤون الاجتماعية وكذلك التفتيش وأولياء امر الطالب المشارك فيها, من خلال مطالعة اللائحة – ب- الموجودة في النشرة الدورية للمدير العام بشأن منع العنف, يمكننا ان نفهم بأنه يدور الحديث هنا عن حالات العنف الشديد المصحوب باستعمال السلاح او ادواتآلات خطرة, حيازة وحمل ادواتآلات خطرة, تحرش جنسي, استعمال المخدرات, الكحول, تنكيل مجموعة من طلاب بطالب معين, عملية سطو, التستر على عملية سطو, ابتزاز, تصوير مسيئ دون علم من تم تصويره, الحاق الضرر الشديد عن طريق استخدام الانترنت كنشر مواضيع او صور مسيئة. كما ان هناك حالات من العنف الشديد التي تملك المدرسة بشأنها حرية القرار بحيث تستطيع بحسب اعتباراتها ان تقرر  اذا ما كانت ترغب بالتبليغ عنها للسلطات ام لا.  (النشرة الدورية للمديرالعامתשע/1א من ايلول 2009).

اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار